قناة "الجزائرية" تستحوذ على المشاهدين في السهرات الرمضانية.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نجحت قناة “الجزائرية. تي. في” في استقطاب المشاهدين الجزائريين طيلة شهر رمضان رغم أن المنافسة كانت شديدة بين القنوات التلفزيونية الفضائية لاسيما بين الفضائيات الجزائرية الخاصة والعمومية.
استطاعت قناة “الجزائرية. تي. في” أن تحقق صعودا بثلاث نقاط إضافية في ظرف وجيز مقارنة بشهر جوان المنصرم، ويعود الفضل في ذلك إلى بثها لمسلسل “للزمن بقية” والحصة الهزلية “جرنان القوسطو” اللذين ساهما بقوة في تحقيق هذه القناة الفضائية الخاصة الامتياز عن باقي الفضائيات الأخرى.
وتشير نتائج سبر الآراء الذي قامت بها وكالة “ميديا سورفاي” لفائدة قناة “النهار. تي. في” والتي أجرتها بين الفترة الممتدة من 28 جويلية إلى 4 أوت، تشير إلى أن قناة “الجزائرية. تي. في” خطفت الأضواء خلال شهر رمضان بفضل إنتاج تلفزيوني جزائري أثبت احترافيته.
من جهة مقابلة، تراجعت قناة “النهار. تي. في” وفقدت ثلاث نقاط خلال شهر رمضان مقارنة بشهر جوان المنصرم بسبب ضعف برنامجها التلفزيوني، في حين تواصل هذه القناة الريادة في نشرة الأخبار في مجال السمعي البصري.
وحسب الدراسة، فإن عملية سبر الآراء مست 2138 شخص واستهدفت مدن كل من الجزائر العاصمة وسطيف ووهران وعنابة وبسكرة، ومست الجنسين وكل الفئات العمرية ابتداء من السن العاشر.
وأسفرت النتائج عن قناة “الجزايرية” التي استحوذت على 3.1 بالمائة من المشاهدين المستجوبين مقارنة بـ 0.1 بالمائة خلال شهر جوان المنصرم لتحقق قفزة بثلاث نقاط كاملة، واحتلت المرتبة التاسعة من أصل 22 قناة تليفزيونية فضائية جزائرية وأجنبية مستها الدراسة، بعد أن احتلت المرتبة الـ20 في شهر جوان الماضي وصعدت بـ11 مرتبة كاملة في ظرف قياسي، وأسفرت الدراسة عن أن “الجزائرية. تي. في” احتلت مرتبة أفضل من فضائيات معروفة على غرار الجزيرة القطرية، تي. أف 1 الفرنسية، وكذا أفضل من القناة التلفزيونية الجزائرية الرابعة الناطقة بالأمازيغية.
وعادت المرتبة الأولى للقناة التلفزيونية الثالثة بـ18.5 بالمائة والمرتبة الثانية تحصلت عليها “الشروق. تي. في” بـ11.2 بالمائة، ويأتي في المرتبة الثالثة التلفزيون الجزائري بـ7.5 بالمائة تلتها قناة نسمة بـ6.6 بالمائة، هذه الأخيرة التي نجحت في استقطاب المشاهدين في الشرق الجزائري.
وتظهر دراسة سبر الآراء أن معركة السمعي البصري أصبحت أكثر قوة لخمس قنوات تليفزيونية عمومية التي بقيت عاجزة عن استقطاب مشاهدين بالنسب التي استقطبتهم قبل فتح مجال السمعي البصري، حيث نجحت كل من قناة“الجزايرية” و«الشروق. تي. في” و«النهار. تي. في” في كسب جمهور القنوات العمومية الجزائرية والقنوات الفضائية العربية.
وحسب دراسة سبر الآراء، فإن القنوات التلفزيونية الجزائرية الخاصة المذكورة سلفا قسمت فيما بينها المشاهدين بين الساعة الثالثة بعد الزوال والسابعة مساء، وحققت “الشروق. تي. في” نسبة مشاهدة أكبر بين الساعة السابعة والربع مساء والتاسعة ليلا، وابتداء من الساعة التاسعة ليلا سيطرت “الجزائرية. تي. في” على المشاهدين، بينما أسفرت الدراسة عن أن قناة “النهار. تي. في” تستقطب المشاهدين بنسبة 5 بالمائة بين الفترة الممتدة من الساعة الثامنة ليلا والتاسعة إلا الربع ليلا بفضل نشرة الأخبار.
الكاتب : موح أرزقي تمار | المصدر : الجزائر نيوز

0 تعليق على موضوع "قناة "الجزائرية" تستحوذ على المشاهدين في السهرات الرمضانية."


الإبتساماتإخفاء