بلال العربي:"الإعلام الحُكومي أكل عليه الدهر وشرب والمُستقبل في الجزائر للسمعي البصري الخاص.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نفى مُغادرته "أل. بي. سي" و"الشروق" تكشف تفاصيل برنامجه مع بعزيز..

بلال العربي في حصة ببيروت

هيفا وهبي اعتذرت لي نيابة عن الجزائريين واعترفت أنها أخذت طرفا منحازا بعد مقابلة أم درمان
"ببيروت" أصبح جزءا مني و"أل.بي.سي" صارت بيتي الثاني وسأكون ناكرا للجميل لو تركتهما

غادر الإعلامي الجزائري، بلال العربي، أمس، الجزائر العاصمة باتجاه مدينة أغادير المغربية لتغطية فعاليات مهرجان "تيميتار" الموسيقي، الذي ستحييه عديد الأصوات، في مقدمتها ملك الراي الشاب خالد، ماجدة الرومي، مارسيل خليفة وأصوات أجنبية عدة، وقبيل سفره بساعات كان لـ"الشروق" لقاء خاطف مع العربي، فنّد خلاله ما نشر ببعض المواقع الإخبارية والمنتديات حول مغادرته محطة "أل. بي. سي" وعودته إلى التلفزيون الجزائري، في وقت حصلت فيه "الشروق" على معلومات "حصرية" تؤكد أن بلال من غير المستبعد أن يطل عبر إحدى القنوات الجزائرية الخاصة ليقدم برنامجا كان يفترض أن يقدمه الفنان بعزيز.

بعزيز انسحب بسبب الأجر 

وكان بلال العربي قد وصل إلى الجزائر العاصمة نهاية الأسبوع الماضي، بعدما أوكلت له مهمة تنشيط حفل "ملكة جمال الجزائر 2013" بفندق "الميرديان" بوهران، في وقت خلّف فيه غيابه عن بلاتو برنامج "ببيروت"، الذي يقدمه ويرأس تحريره على قناة "أل. بي. سي"، عديد الشائعات والأقاويل التي تحدثت عن تركه للمحطة، خصوصا وأن ذلك تزامن ودخول بلال في مفاوضات مع إحدى المحطات التلفزيونية الجزائرية الخاصة، بحيث أكدت مصادر "الشروق" أن العربي زار الجزائر قبل نحو الشهر ونصف الشهر، واجتمع مع فريق البرنامج الذي لم يعط بعد موافقته النهائية عنه، وأفادت ذات المصادر أن هذا البرنامج كان يفترض أن يقدمه المطرب بعزيز، لكن بسبب الأجر اختلف الأخير مع القيّمين عليه، علما أنه يحمل عنوان "با دو بانيك" أو"بدون قلق". 

هذا موضوع لا جدال فيه 

وخلال لقائه بـ"الشروق"، أمس، نفى نجم التنشيط الجزائري بحزم ما راج حول نيته ترك المحطة اللبنانية للإرسال "أل. بي. سي" قائلا:"هذا موضوع لا جدال فيه، فبرنامج "ببيروت" أصبح جزءا مني والمحطة صارت بيتي الثاني، وسأكون ناكرا للجميل لو تركت المحطة التي فتحت لي أفاقا جديدة، مع ذلك لست ضد العمل في قطاع السمعي- البصري الخاص في الجزائر، هكذا على الأقل سيكتسي إعلام بلدي وجه وصورة جديدة. 

واعترف بلال أن مستقبل الإعلام في الجزائر هو للسمعي البصري الخاص، مشيرا إلى ذلك بقوله: "الإعلام الحكومي أكل عليه الظهر وشرب، وتجربة الفضائيات العربية الخاصة أثبتت ذلك، وأنا كإعلامي جزائري يهمني جدا أن أعطي شيئا بسيطا من عصارة تجربتي التي اكتسبتها في الخارج شريطة توفر ما أريده".

لقاء مع مادونا وبيونسيه وجينيفر لوبيز

وفي سياق متصل، اعترف المتحدث: "حضرت إلى الجزائر منذ فترة بدعوة من أحد مسؤولي القنوات الخاصة، وعقدت أكثر من اجتماع وكانت لديّ بعض الملاحظات والطلبات إذا حدث وتوفرت سأخوض التجربة بصدر رحب، أما بخصوص غيابي عن برنامج "ببيروت" فذلك يرجع لتواجدي بين مدينة كان ولندن والجزائر والمغرب لتغطية بعض النشاطات، منها الحفل الخيري الذي قدمته في لندن لمدة 4 ساعات على الهواء مباشرة حاورت فيه مادونا وبيونسيه وجينيفر لوبيز. وتم نقل الحفل من قبل 10 محطات بينها: "أم. بي. سي. ماكس"، "أل. بي. سي"، "روتانا مصرية وموسيقى".

اعتذار هيفاء وهبي

واختتم بلال العربي حديثه إلى "الشروق" بقوله: "خلال مهرجان كان السينمائي الأخير التقيت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي وسألتها عن مشكلتها مع الجزائر، فأكدت لي أنه لم يحدث أن سبّت الجزائريين بعد مبارة الجزائر- مصر في السودان، بل أخذت طرفا منحازا بحكم أنها متزوجة من مصري وأمها مصرية. لكنها لم تصل حد السباب، معتذرة لكل الجزائريين إن كان كلامها فُسر على غير حقيقته، لأنها تكن كل التقدير للجزائر".



0 تعليق على موضوع "بلال العربي:"الإعلام الحُكومي أكل عليه الدهر وشرب والمُستقبل في الجزائر للسمعي البصري الخاص."


الإبتساماتإخفاء