الكاف يفكر بمعاقبة الجزائر لعيون الجزيرة!

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الى تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية اخلال التلفزيون الجزائري المملوك للحكومة بالاتفاق الذي يربط الاتحاد الإفريقي بأعضائه من الاتحادات الوطنية.

وقام التلفزيون الجزائري ببث المباراة التي خسرها المنتخب الجزائري من مضيفه بوركينافسو 2-3 السبت في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014، على قناته الأرضية بعد تعثر مفاوضاته مع إدارة الجزيرة الرياضية.

وقال مصدر جزائري مطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) ان الاتحاد الإفريقي سيسلط غرامة مالية كبيرة على الاتحاد الجزائري قد تصل الى 500 الف دولار ستقتطع من حقوقه المترتبة عن حقوق البت التلفزيوني الخاصة بتصفيات مونديال البرازيل.

وأضاف " اعتقد أن الجزيرة الرياضية ستتقدم عبر شركة سبورت فايف المالكة الأصلية لحقوق البث وفقا للاتفاق المبرم مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكوى الى الكاف الذي بدوره لن يتأخر في معاقبة الاتحاد الجزائري من خلال الزامه بدفع غرامة مالية يمكن أن تتراوح ما بين 100 الف و500 الف دولار ستقتطع دون شك من حقوقه (الاتحاد الجزائري) من البث التلفزيوني المترتبة عن مشاركته في تصفيات المونديال".

وأوضح المصدر ان كل الاتحادات الكروية الاعضاء في الاتحاد الإفريقي وافقت على لوائحه بما فيها المتعلقة بالبث التلفزيوني مؤكدا أن التلفزيون الجزائري ارتكب خطا في بث المباراة على المباشرة وأنه كان بإمكانه بثها مسجلة دون أن يتسبب في أية مشكلة.

ولفت المصدر أن التلفزيون الجزائري سيكون ملزما بمنح إشارة البث للجزيرة الرياضية في مباراة العودة لأنها لا تحوز على رخصة العمل في الجزائر على أن يستفيد من بث المواجهة على القناة الأرضية على المباشر مجانا أو طلب مقابل مادي مقابل تصوير المباراة.

وتتحدث مصادر عن رفض إدارة التلفزيون الجزائري لمساومات الجزيرة الرياضية التي تكون قد طالبت بفتح مكتبا لها في الجزائر مقابل السماح بنقل المباراة مباشرة.


0 تعليق على موضوع "الكاف يفكر بمعاقبة الجزائر لعيون الجزيرة!"


الإبتساماتإخفاء