كل شيئ عن حفلة توزيع جوائز الموسيقى الجزائرية AMA's في طبعتها الأولى.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0


نظمت اذاعة جيل اف ام Jil FM الحكومية يوم الخميس الماضي 16 جانفي، الطبعة الأولى لحفل توزيع جوائز الموسيقى الجزائرية Algrian Music Awards و التي يتم اختصار اسمها في كلمة AMA'S بقاعة إبن خلدون بالعاصمة الجزائرية الجزائر.
و قد شهد الحفل حضورا جماهيريا و فنيا و رسميا كبيرا حيث يتزامن الحفل مع الذكرى الثانية لتأسيس الإذاعة التي احتلت المركز الاول كأثر الإذاعات استماعا و شعبية في الجزائر و هذا ما يعكس نجاح الحفل.

حضور فني و رسمي قوي و رشيد طه ضيف شرف


السهرة الفنية شهدت حضور وجوه فنية عديدة نشطتها خمسة فرق متنوعة، افتتحها “نسيم جزمة” بأسلوبه الهادئ، لتليه فرقة “تارباعت” التي تجمع بين قوالب موسيقية جزائرية، “أمال زان” بأسلوب البلوز، فرقة “الداي”، وفرقة “فريكلان” التي نوعت موسيقاها بين المغربي والقناوي، كما شهد الحفل حضور وزير الاعلام و الاتصال السيد عبد القادر مساهل الى جانب جمهور غفير ملأ قاعة ابن خلدون على آخرها كنا كان الفنان العالمي رشيد طه ضيف شرف للدورة.

لجنة التحكيم برئاسة حميدو و الملحن صافي بوتلة و تصويت الجمهور يساوي النصف


لجنة التحكيم تكونت من عدة شخصيات فنانين، صحفيين و مقدمي برامج و ترأس هذه اللجنة الفنان المعروف "حميدو"، و تمثل نتيجة تصويت لجنة التحكيم النصف 50 و الجمهور الذي صوت عبر الفايسبوك مثل النصف 50.

تنافس بين عدة فنانين و مجموعات غنائية على 5 جوائز


تنافس 17 فنان و مجموعة غنائية على 5 جوائز هي أفضل فنان صاعد، أفضل فنان، أفضل مجموعة غنائية، أفضل كليب و أفضل أغنية، و كانت قائمة الترشيحات كما يلي:

  • أفضل فنان صاعد لسنة 2013: داليا شيح، عبدي، ايدير سالم و اور ليني Hors Ligne
  • أفضل فنان لسنة 2013: امال زان، نسيم جزمة، كادار الجابوني و كوثر.
  • أفضل مجموعة غنائية لسنة 2013: بابيلون Babylone، فريكلان Freeklane، جماوي أفريكا Djmawi Afrika و تارباعت Tarba3t.
  • أفضل كليب لسنة 2013: كان يقلي "امال زان"، ايام "وردة الجزائرية"، ماريا "فرقة الداي" ، الدنيا نكراتو "ياسمين عماري"، Eulogy "The Crossfaders".
  • أفضل أغنية لسنة 2013: زينة Zina "Babylone"، ماريا Maria "فرقة الداي Groupe El Dey"، مداني Madani "فريكلان Freeklane" و كان يقلي "امال زان".

داليا شيح افضل موهبة صاعدة في 2013

داليا شيح

 توجت الفنانة الشابة داليا شيح نجمة برنامج اكتشاف المواهب العربية Arabs Got Talents على قناة mbc السعودية بجائزة افضل موهبة صاعدة لسنة 2013 او اكتشاف سنة 2013.

كادار الجابوني افضل فنان لسنة 2013



توج نجم اغنية الراي الشاب كادار الجابوني Kader El Japoni بجائزة افضل فنان لسنة 2013 اذ ان البومه الاخير "انتي روحي" نجاحا كبيرا.

Babylone أفضل فرقة موسيقية و زينة Zina أفضل أغنية لسنة 2013


توجت الفرقة الموسيقية الشابة بابيلون Babylone بجائزتين الأولى كأحسن فرقة موسيقية و الثانية لأحسن أغنية، بعد ان تم اختيار الاغنية الناجحة جدا "زينة Zina" كأفضل اغنية لسنة 2013 يذكر ان الاغنية حققت اكثر 13 مليون مشاهدة في موقع YouTube و حققت نجاح كبير العام الماضي في وسط الشباب.

كليب "أيام" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية أفضل كليب لسنة 2013


تحصل كليب الراحلة وردة الجزائرية "أيام" للمخرج مؤنس خمار على جائزة أحسن كليب لسنة 2013، نظرا لما يحتويه من صور ومناظر جميلة صنعت الحدث سنة 2013.

صور من الحفل


0 تعليق على موضوع "كل شيئ عن حفلة توزيع جوائز الموسيقى الجزائرية AMA's في طبعتها الأولى."


الإبتساماتإخفاء