اطلاق قناة "البلاد" رسميا.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

"البلاد " انطلقت عبر القمر الصناعي "نايلسات" وفق التردد 11254 افقي
.. على أن يكون البث الرسمي للحصص والفقرات بداية من 19 مارس المقبل..
ظهرت قناة "البلاد " بشكل رسمي عبر الأقمار الصناعية، مساء اليوم السبت، وذلك عبر القمر الصناعي "نايلسات" وفق التردد 11254 افقي. لتنضم  إلى المشهد الإعلامي السمعي البصري الجزائري، كقناة اخبارية، تعول على الكفاءات الإعلامية والتقنية الجزائرية الشابة.
وتمّ اطلاق القناة بشكل مبدئي  بـ"لوغو” القناة ، كما بث التردد الخاص بالقناة على النايل سات 11254، وتعد القناة بذلك كل المتتبعين بفقرات وحصص منوعة تنطلق رسميا في  تاريخ 19 مارس الداخل بمناسبة "عيد النصر".
وكان رئيس مجلس إدارة جريدة ”البلاد” ومؤسسها محمد جمعة، سبق وأن أعلن، عن مشروع إطلاق قناة فضائية تحت اسم ”البلاد ”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 14 من تأسيس جريدة ”البلاد” وذلك في حفل أقيم بفندق الميركور بالمناسبة بحضور العديد من الشخصيات السياسية و الإعلامية والرياضية.
وأكّد الأستاذ محمد جمعة أنّ "البلاد" تحاول بتجربتها الجديدة أن تصدر بقيّم ومبادئ ومثل يُمكن تلخيصها في عبارات وهي النزاهة الإعلامية، احترام الحقيقة واحترام الإنسان وحرية الحياة الشخصية للأشخاص، والتعددية الإعلامية ورفض الرشوة كإعلاميين، ورفض تفضيل الدعاية.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن ”البلاد” منذ نشأتها تبنت مبدأ الشك لأن ليس هناك من يمتلك الحقيقة، فكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.
ويأتي إطلاق قناة "البلاد " لتكون إضافة للمشهد الإعلامي السمعي البصري في الجزائر، وهي قناة إخبارية خالصة تنقل واقع المواطنين وانشغالاتهم وكذا تغطية الأحداث الوطنية في كل شبر من الوطن.
 كما ترتكز القناة على احترام نهج ”الجريدة” وذلك باحترام مبادئ الحرية والنزاهة والموضوعية والمساهمة في البناء والتنمية.
ويُضفي هذا المولود الإعلامي السمعي البصري فضاء جديدا للتعبير ويُعزز مسار التعددية الإعلامية الجزائرية، ويُؤرخ لمرحلة جديدة لعصر الإعلام والاتصال ويُكرّس الإعلام الجواري ويُحقق قفزة نوعية في مجال تغطية الأحداث ومعالجتها وتحليلها، ويسعى لتحقيق مكانة مرموقة في الساحة الإعلامية السمعية البصرية الجديدة في الجزائر التي تشهد نقلة وطفرة.

0 تعليق على موضوع "اطلاق قناة "البلاد" رسميا."


الإبتساماتإخفاء