قرين: ضرورة العمل على ترقية الإعلام الجواري.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

برج بوعريريج- دعا وزير الاتصال حميد قرين  يوم الثلاثاء ببرج بوعريريج  إلى ضرورة العمل على ترقية الإعلام الجواري من خلال الإذاعات المحلية التي تسهم في مرافقة جهود التنمية على كافة الأصعدة.


وأكد السيد قرين  خلال زيارة تفقد لهذه الولاية رفقة كل من المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل و المدير العام للتلفزيون توفيق خلادي  على دور جوارية الإذاعات المحلية و العمل الكبير الذي تقوم به في نقل انشغالات المواطنين و كذا صوت المسؤولين و إبراز جهود التنمية المحلية.

وذكر في هذا السياق أن دائرته الوزارية تعمل على إزالة "نقاط الظل" بالمناطق المعزولة عبر الوطن و من بينها المناطق الجنوبية لولاية برج بوعريريج و ذلك مع بداية السنة المقبلة من أجل ضمان تغطية شاملة للبث الإذاعي و كذا التلفزي

الرقمي و التي لا تتعدى نسبة التغطية حاليا بها 60 بالمائة لتبلغ ما بين يناير و فبراير المقبل المعدل الوطني و المقدر ب80 بالمائة.

وقد أشرف الوزير خلال زيارته التفقدية للإذاعة المحلية للولاية على إطلاق نظام التبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل (مينوص) و هو نظام سيمكن من نقل بث البرامج الإذاعية المباشرة و غير المباشرة داخل الوطن وخارجه.

وتعتبر برج بوعريريج الولاية الثالثة التي أطلقت بها هذه التقنية بعد ولايتي إليزي و المسيلة وهي عملية تندرج في إطار القرارات التي اتخذتها الدولة الرامية إلى ترقية نشاط قطاع الاتصال.

وعلى صعيد آخر وفي ما يتعلق بمشروع احترافية القطاع  ذكر الوزير أنه تكميلا لهذا المشروع تم تسليم قرابة 400 بطاقة صحفي محترف من أصل 1700 ملف تم دراسته  لحد الآن.

0 تعليق على موضوع "قرين: ضرورة العمل على ترقية الإعلام الجواري."


الإبتساماتإخفاء