"BBC" تختار ياسين براهيمي أفضل لاعب أفريقي لعام 2014.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

اختارت شبكة "بي بي سي" البريطانية الاثنين اللاعب الجزائري الدولي ونادي بورتو البرتغالي ياسين براهيمي أفضل لاعب أفريقي لعام 2014، متقدما على الحارس النيجيري فنسنت أينياما (ليل) والغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ (دورتموند) والثنائي العاجي جيرفينيو (روما) ويايا توريه (مانشستر سيتي).


اختارت شبكة "بي بي سي" البريطانية الاثنين لاعب المنتخب الجزائري ونادي بورتو البرتغالي ياسين براهيمي كأفضل لاعب أفريقي لعام 2014، ليصبح أول لاعب من بلاده ينال هذا الشرف.

وشارك في التصويت مشجعون من 207 بلدان، وتفوق براهيمي على الحارس النيجيري فنسنت أينياما (ليل) والغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ (دورتموند) والثنائي العاجي جيرفينيو (روما) ويايا توريه (مانشستر سيتي) الذي توج بالجائزة عام 2013.

"إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أنال هذه الجائزة الرائعة"، هذا ما قاله براهيمي المولود في العاصمة الفرنسية باريس في 8 شباط/فبراير 1990 من أبوين جزائريين. مضيفا: "أدين بها لبلدي، الجزائر، ولكل من صوت لي". وواصل: "إنها جائزة لكل أفريقيا أيضا لأنها تكافىء لاعبا أفريقيا. هذه الجائزة ستزيدني قوة وتمنحني المزيد من الرغبة من أجل العمل، وأن أصبح أفضل وأتعلم لكي أواصل تقديم مستوى رائع".

وتابع: "أريد أن أشكر بورتو لأنه فتح الباب أمامي للعب في دوري أبطال أوروبا، للعب في مباريات كبيرة وتقديم مستوى رائع".

وبرز براهيمي مع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل الصيف الماضي وساهم في قيادة بلاده إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها قبل أن تخرج بصعوبة بالغة وبعد التمديد على يد المانيا التي واصلت مشوارها حتى اللقب.

وبدأ براهيمي هذا العام في الدوري الأسباني مع غرناطة وتمكن بفضل أدائه من خطف أنظار بورتو الذي تعاقد معه قبيل انطلاق الموسم الحالي. ولم يكن مخطئا في قراره لأن اللاعب الجزائري سجل له 6 أهداف في 15 مباراة خاضها معه حتى الآن، بينها ثلاثية تاريخية تمكن بفضلها في 17 أيلول/سبتمبر الماضي من أن يصبح أول لاعب عربي ورابع أفريقي يسجل "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا وحصل ذلك في مباراة بورتو مع باتي بوريسوف البيلاروسي (6-صفر).

وانضم براهيمي بثلاثيته إلى أساطير مثل العاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو والنيجيري يعقوبو اييغبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الأولى.

0 تعليق على موضوع ""BBC" تختار ياسين براهيمي أفضل لاعب أفريقي لعام 2014."


الإبتساماتإخفاء