الجيش الوطني: عقيدتنا دفاعية ولا مساعي لدينا للتوسع.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0




أكدت الجزائر، الخميس، عدم وجود "نوايا توسعية" لها خارج حدودها، وشددت على أن عقيده جيشها "دفاعية" وليست هجومية.
جاء ذلك ضمن تصريحات جديدة لقائد أركان .

وكشفت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، بأن زيارة قائد أركان الجيش إلى مقر القوات البرية تهدف للوقوف "على مدى تنفيذ برنامج التحضير القتالي للقوات والاطلاع عن كثب على الظروف المهنية والمعيشية للأفراد والقوات، وجاهزيتها لمجابهة مختلف التحديات الحالية والمستقبلية".
وكانت كلمة الفريق شنقريحة محملة بعدة رسائل مشفرة معظمها "خارجية" – بحسب المراقبين-، سيما "التحذيرية" من "مغبة المساس بالوحدة الترابية للجزائر"، وكذا نفيه "أي مساعي توسعية للجيش الجزائري خارج حدود البلاد"، وأكد على أن عقيدته "دفاعية".
وأشار إلى أن الجيش الجزائري وبتوجيه من رئيس البلاد "يواصل في إطار مهامه الدستورية، تنفيذ برنامج واسع لعصرنة وتجديد قدرات قوام المعركة لديه، بغية التواجد في أحسن ظروف الكفاءة والجاهزية العملياتية، التي من شأنها رفع تحديات الدفاع الوطني وأداء مهامه على الوجه الأمثل".
ووصف ذلك البرنامج العسكري بـ"الطموح"، وأوضح بأن قيادة القوات العسكرية "عازمة على تجسيده على أرض الواقع، ينبثق من قناعة راسخة أن الجزائر".
الفريق شنقريحة لفت أيضا إلى أن الجزائر بالنسبة للقوات المسلحة "أكبر من مجرد رقعة جغرافية، بل هي وجود حضاري، ضاربة جذوره في أعماق التاريخ، وبلد يعرف حدوده الترابية بدقة، ولا يتطلع أبدا إلى التوسع وراءها، لأن عقيدته دفاعية بالأساس".




0 تعليق على موضوع "الجيش الوطني: عقيدتنا دفاعية ولا مساعي لدينا للتوسع."


الإبتساماتإخفاء