"الشروق تي في" القناة الأكثر مشاهدة في رمضان.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
  • أرقام قياسية لـ"عمارة الحاج لخضر"، "كلمة حق" و"الزهر مكانش".
  • مفاجآت سارة تنتظر المشاهدين ابتداء من شهر سبتمبر.



حطمت قناة "الشروق تي في" أرقاما قياسية في نسبة المشاهدة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان حسب النتائج التي نشرتها الصفحات الكبرى على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك". وتشير نتائج استطلاعات الرأي إلى اعتلاء قناة "الشروق تي في" مركز الريادة بعد تقدمها على باقي القنوات الجزائرية العمومية والخاصة وحتى العربية التي تحظى باهتمام المشاهد الجزائري.

وتؤكد الأرقام التي أفرزتها الاستفتاءات والاستبيانات على الشبكة العنكبوتية، النجاح الكبير الذي حققته برامج قناة "الشروقتي في" لا سيما في فترة الذروة المعروفة باسم "البرايم تايم" والتي تميزت بطبق مميز ومتنوع من البرامج الفكاهية والبرامج الرمضانية التي أعدت خصيصا لتلبي مختلف أذواق المشاهد الجزائري.


فمن خلال الاستفتاء الذي طرحته صفحة "المراسلون الجزائريون" عبر موقع "فايسبوك" التي تجمع أكثر من 270 ألف معحب، جاءت قناة "الشروق تي في" في المركز الأول بفارق شاسع عن مجموع قنوات القطب العمومي التي حلت في المرتبة الثانية، بينما جاءت قناة "الجزائرية" في المركز الثالث بنسبة مشاهدة محدودة، ولم تحظ قناتا "النهار" الإخبارية بتصويت الجمهور لتحتل المركز الأخير في مجموع القنوات الجزائرية.

ويكشف سبر الآراء الذي نظمه موقع "نوميديا نيوز" الإخباري منذ اليوم الأول من الشهر الكريم حول أحسن شبكة برامجية تقدمها القنوات الجزائرية، أن قناة "الشروق تي في" هي الأفضل بنسبة تصويت قدرها 34 بالمائة، تليها قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري الخمس بنسبة 32 بالمائة، ثم قناة "الجزائرية" بنسبة 23 بالمائة، فيما اقتسمت قناتا "النهار" و"الهڤار" النسبة المتبقية التي لم يتجاوز مجموعها 12 بالمائة.

وقد شارك في سبر الآراء خلال الأسبوع الأول ما يزيد عن 5 آلاف زائر للموقع، من بينهم 60 بالمائة مقيمون داخل الوطن والنسبة المتبقية تمثل تصويت أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج الذين تمكنوا من متابعة برامج قناة "الشروق تي في" عبر القمر الصناعي "هوتبيرد" أو من خلال الموقع الالكتروني الجديد للقناة الذي يمكن الزوار من مشاهد البث الحي للقناة بجودة عالية فضلا عن الإطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بفضائية "الشروق تي في".

وفيما يتعلق باستفتاء "أفضل مسلسل رمضاني" الذي طرحته صفحة "من أجل إحداث نهضة شاملة في برامج التلفزيون الجزائري"، جاءت السلسلة الفكاهية "عمارة الحاج لخضر 2012" في المركز الأول بنسبة تصويت قياسية مقارنة بباقي المسلسلات المرشحة، مع الإشارة إلى أن عدد رواد الصفحة يقارب 270 ألف. ويتجلى النجاح الذي حققته السلسلة في العدد الكبير من الصور والفيديوهات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا صفحات "الفايسبوك" الجديدة التي سميت بعناوين الحلقات على غرار "عصابة الفرماج" وغيرها، كما نالت السلسلة القصيرة "اللهم إني صائم" حيزا كبيرا من اهتمام شباب الفايسبوك عبر تصويتهم المكثف الذي يعكس نسبة المشاهدة العالية لقناة "الشروق تي في" في فترة ما بعد الإفطار.

سلسلة "الزهر مكانش" هي الأخرى صنعت الحدث على "الفايسبوك" وموقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، حيث حظيت تسجيلات الحلقات بعدد قياسي من الزيارات فاقت 70 ألف مشاهدة في اليوم الأول من عرض الحلقات، فقد نجح فريق عمل "السيتكوم" في لفت اهتمام الشباب من خلال إنتاج سلسلة شبابية هزلية تعالج مشكلة اجتماعية في قالب هزلي برعت النجمة "مينة لشطر" في تقمص دور بطولتها إلى جانب الشاب "عادل عشة" الذي يعتبر اكتشاف الموسم.

أما عن الكاميرا الخفية، فقد تفاعل شباب "الفايسبوك" كثيرا مع "كاميرا أنتربول" التي يحاول فريق عملها في كل عدد الإيقاع بفنان جزائري بعد أن يحبك له سيناريو محكم ليقع في قبضة الشرطة الدولية. كما أثبتت قناة "الشروق تي في" تفوقها خلال فترة ما قبل الإفطار عبر برامج منوعة وثرية على غرار الكاميرا الخفية "ڤول الصح"، "خاتم سليمان" وبرنامج "كلمة حق" الذي يقدمه "لطفي دوبل كانون"، هذا الأخير الذي صنع الحدث على صفحات "الفايسبوك" من خلال التفاعل اليومي مع "طلفي" عبر صفحته الرسمية التي يزيد عدد المعجبين بها عن 300 ألف معجب من جنسيات جزائرية ومغاربية، يتفاعلون معه في كل يوم حول المواضيع القيمة المطروحة في كل عدد على غرار الرشوة، النظافة، الإشاعات وإتقان العمل وغيرها.

وتعكس هذه النتائج مدى نجاح قناة "الشروق تي في" في التقرب من شريحة الشباب وتلبية أذواقهم عبر تقديم باقة مميزة من البرامج التفاعلية مع الأخذ بعين الاعتبار كافة اقتراحاتهم وملاحظاتهم، وهو الرهان الذي تنوي القناة مواصلته بعد رمضان، إذ شرعت في تحضير شبكة برامجية اجتماعية ابتداءً من شهر سبتمبر القادم، تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت والبرامج القوية.

0 تعليق على موضوع ""الشروق تي في" القناة الأكثر مشاهدة في رمضان."


الإبتساماتإخفاء