في حفل تضامني كبير بباريس نهاية فيفري.. حورية عيشي تهدي صوتها للشعب السوري.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
حورية عيشي

ستكون حورية عيشي، صاحبة الصوت الأوراسي العميق، حاضرة في أكبر تظاهرة فنية تضامنية مع الشعب السوري، وذلك في باريس بتاريخ 24 فيفري الجاري. الفنانة الجزائرية ستغني إلى جانب عدد من الأصوات المغاربية والمشرقية، على غرار الشاعر والموسيقي السوري سميح شقير والفنان العراقي فوزي العايدي والمطربة المغربية عائشة رضوان ومواطنتها نزيهة مفتاح التي سترافقها عازفة البيانو السورية غيس جاسر.
الحفل المنتظر من قبل جمهور فرنسا العريض، والمتنوع الجنسيات والحساسيات، سيصغي على مدار السهرة المرتقبة، لحنجرة مغنية المالوف التونسي سيرين بن موسى ومواطنتها عبير نصراوي وفرقة “الأنس” للطرب العربي، بالإضافة إلى الفنانين المغربيين المنشد عبد الرحمان عبد المؤمن وفنان الطبع الغرناطي لطيف إدريسي. ناهيك عن حورية عيشي، التي استطاعت في ظرف السنوات الفارطة، أن تفوز بقاعدة شعبية عريضة، والتي ستكون حاضرة في القاعة، لتعيد الاستمتاع بأغاني ألبومها الأخير “غنايات” (مغنيات) الذي أعادت من خلاله أداء روائع ألمع الفنانات الجزائريات اللواتي تزخر بهن الموسيقى الجزائرية في مختلف طبوعها العتيقة منها والعصرية، قصد تكريمهن وإبراز التنوع الثقافي الموسيقي الجزائري، على رأسهن الراحلات زوليخة وبقار حدة في الطبع الشاوي، مريم فكاي وفضيلة دزيرية في الطبع العاصمي، الشيخة الريميتي وفضيلة في الطبع الوهراني، شريفة في الطبع القبائلي.
تسلط الأضواء في هذا الحفل، على الفنان السوري الملتزم سميح شقير، نجم المناسبة التضامنية، المعروف بأغانيه عن الوطن والحب والجمال وأيضا السياسة وحرية الإنسان والشعوب، والذي يعتبر الشعر مدخله الأساس لمختلف المواضيع المتطرق إليها.
وضمن فعاليات هذه التظاهرة الفنية، ستقدم المغربية عائشة رضوان، مقامات شرقية تقليدية وأيضا صوفية حول”تراث النهضة الموسيقي”، في حين ستعيد التونسية عبير نصراوي، خصوصا بعضا من أغاني أم كلثوم. كذلك ستفعل فرقة “الأنس” بأدائها لروائع عمالقة الطرب العربي، على غرار فريد الأطرش وعبد الوهاب وعبد الحليم حافظ... بينما يغني فوزي العايدي، مقاطع تجمع الطرب الشرقي بالجاز الغربي.

0 تعليق على موضوع "في حفل تضامني كبير بباريس نهاية فيفري.. حورية عيشي تهدي صوتها للشعب السوري."


الإبتساماتإخفاء