الموافقة على مقترح إنشاء قناة تلفزيونية فضائية موجهة للشباب.

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

أعلن كاتب الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلف بالشباب، بلقاسم ملاح، الإثنين بمعسكر، عن موافقة الوزير الأول على مقترح إنشاء قناة تلفزيونية فضائية موجهة للشباب قدمته كتابة الدولة للشباب.

وأوضح ملاح، خلال ندوة صحفية على هامش زيارته للولاية، أن الوزير الأول "أمر بالشروع في اتخاذ الإجراءات الإدارية لتجسيد المشروع في أقرب وقت ممكن" مضيفا أن كتابة الدولة المكلفة بالشباب "ستشرف على هذه القناة".

كما أشار كاتب الدولة إلى تسجيل ارتفاع كبير في الإقبال على دور الشباب خلال الخمسة أشهر الأخيرة "والذي وصل إلى الضعف"، مبرزا أن قطاعه يعمل على رفع هذا الإقبال بتقديم تسهيلات كبيرة للشباب ببطاقات الأنترنت المجانية وفتح هذه الهياكل إلى منتصف الليل والسماح للجمعيات بالنشاط في دور الشباب والمساهمة في تأطيرها.

وأضاف بلقاسم ملاح أن "الهياكل الشبانية كانت تشكو قبل سنتين من ضعف الإقبال إلا أن هذه الوضعية بدأت تتغير بفضل مجهودات الدولة اتجاه هذه الفئة من المجتمع ومنها إنشاء كتابة دولة تتكفل بانشغالاتهم وتطوير أداء المنشآت الشبانية التي تعتبر الجزائر الدولة الأولى على مستوى إفريقيا من حيث عددها ب 3400 هيكل تستجيب لمختلف المعايير الدولية".

وأبرز كاتب الدولة أن "المشكلة الكبرى التي يعاني منها قطاع الشباب هو نقص التأطير للمؤسسات الشبانية وهو ما تعمل الوصاية على تجاوزه بإعطاء دفع لعملية التكوين بمراكز التكوين الستة المتواجدة عبر الوطن والسماح للحركة الجمعوية بالعمل في المؤسسات الشبانية و تأطير المنخرطين بها".

كما أشار إلى "تقديم الدولة لمساعدات كبيرة للجمعيات الفاعلة" خاصة تلك التي تساهم في التنمية ومحاربة الآفات الإجتماعية كالمخدرات وغيرها مشيدا بدور الجمعيات النسائية "التي استطاعت الوصول إلى فئات واسعة من المجتمع".

وأعلن ملاح عن "عزم الدولة تفعيل الخط الأخضر المباشر الخاص بالمؤسسات الشبانية بالتنسيق مع الدرك الوطني والأمن الوطني عبر وضع مختصين نفسانيين على الخط للإجابة على انشغالات الشباب ومحاولة حلها وتبليغ مصالح الأمن عن الحالات الخطيرة منها".


0 تعليق على موضوع "الموافقة على مقترح إنشاء قناة تلفزيونية فضائية موجهة للشباب."


الإبتساماتإخفاء